الجماپEوالاناقة
مكْمج وعطور
العناْه بالبشرة
العناْه بالشعر


  النظاپEالغذائپE/b>
انواع الوصفات
تجارب نسائْه
مواضِْ عامة
رشاقة ولْمقة


  اسرتپE/b>
الحمل والولادة
الاسرة والمجتمع


  منوعات نسائْه
امهات المؤمنûC
منوعات


  اطباق حواء
شوربات
السلطات
المعجنات
المعكرونپE/a>
اطباق الدجاج
اطباق الاسماك
اطباق اللحوم
اطباق الارز
حلوْمت
اطباق اخرپE/a>


  المشاكپEالاجتماعْه
العنف ضد المراءة
المراءة فپEالصحافة
نشاطات المراءة العربْه
حقوق المراءة


  صحة وحْمة
الحْمة الزوجْه
امراض ومعلومات


  3 أمور تؤثر على الرغبة لدپEالأزواج

هناك 3 أمور هامة تؤثر بشكپEكبْي على حْمة الرجاپEالجنسْه. فالكثْي منهم لا ْùصح عپEهذپEالأمور؛ كونها تمس بالرجولة إلا أپEهذپEالأمور موجودة؛ لذلك قد ْûون إحجاپEالرجاپEعپEممارسة العلاقة الحميمة مع زوجاتهم عائداپEلأسباب تخصهم وحدهم لكنهپEْيفضون الإفصاح عنها، فپEهذپEالمرحلة قد تعتقد المرأة أنها فقدت جاذبْوها وأنها غْي مغرْه، إلا أپEهذا الكلاپEقد ْûون لا أساس له من الصحة وأپEالمشكلة عند تكون عند زوجها. إليك أهم 3 عوامل قد تؤثر على القدرة الجنسْه للرجاپEبحْç تنخفض لدûDپEالرغبة فپEممارسة العلاقة الحميمة.

> السمنة المفرطة:

أثبتت الدراسات أپEالرجاپEالذûC ْومتعون بنسبة شحپEعالية بحْç ٌْبح لدûDپEكروش كبْية، ْùقدون رغبتهم الجنسْه بمقدار النصف تقرْناً، مقارنة مع الرجاپEالذûC ْومتعون بالرشاقة. ويعزپEالعلماء هذپEالظاهرة إلى أپEهؤلاء الرجاپEلدûDپEاحتمالات أعلى للإصابة بضغط الدپEوارتفاع معدلات الكولْïترول والخموپE وهذپEالأمور تؤدپEإلى انخفاض ضخ الدپEإلى القلب، وكذلك إلى الأعضاء التناسلية.

>إذا كاپEدخپEالمرأة أعلى من الرجپE

إذا اعتقد الرجپEأنه لا ْïاهم بالقدر الكافپEفپEإعالة عائلتپEفإپEذلك ْàثر على ذكورتپE مما ْèعله أقپEاهتماماپEفپEممارسة الجنس.

> إذا تعرّض الرجپEلإصابة مؤخراپE

الكثْي من الرجاپEِْتقدون أپEالكثْي من هوْوهم كذكور ِْتمد على القوة الجسدْه التپEْومتعون بها. وأپEإصابة قد تعْْ الرجپEعپEممارسة أپEنشاط بدني، تجعله ِْتقد أپEذكورتپEقد تأثرت، أما إذا كاپEِْاني من الآلام، فإپEهذا أٍْاپEْèعله قلقاپEعلى قدرتپEالجنسْه.

الهربس مرض ûCتقپEbr />دون أعراض ظاهرة

هربس الأعضاء التناسلية سببپEفْيوس ûCتقپEجنسْم، وفپEأغلب الأحْمپEْàدپEإلى ظهور بثور على أپEقرب الأعضاء التناسلية أپEالمستقûB. فپEالنهاْه تفتح هذپEالبثور وتسبّب تقرحات جلدْه مؤلمة تستغرق عدة أسابِْ للشفاء، ومع مرور الوقت، تصبح حالات التفشپEأقپEحدّة ولفترات أقصر.

وبالرغپEمن أپEالعدْë من المصابûC بهربس الأعضاء التناسلية قد لا ِْرفون حتپEأنهپEمصابون، إلا أپEالفْيوس ûBكپEأپEْàدّي إلى إصابات جلدْه عند الأطفاپEالرضع المولدûC حدْçا لأمهات ِْانيپEمن الهربس؛ وفقاپEلمراكز مكافحة ومنع الأمراضپEالأمرْûْه. ولا ûEجد هناك علاج لهربس الأعضاء التناسلية، ويمكپEللشخص المصاب إذا لم ْûتشف الأعراضپEأپEْْوم بنقپEالمرض لزوجپEأپEزوجتپE على أْه حاپEتساهم بعض الأدوية، فپEالسْôرة على حالات تفشپEالهربس. وعلى الرغپEمن أپEاستعماپEالواقپEالجنسپEقد ْْلل من خطر عدوى المرض، إلا أنه ûBكپEأپEûCتشر إذا كانت القرح الجلدْه واقعة فپEمنطقة لم ْوپEحماْوها
بالواقپEالذكرپE

الخس محفز ومنشط للقوة الغرْîْه


أكد العلماء الإْôاليون فپEتقرْي طبپEأپEالخس ِْتبر فْمغرا العصر القدûB، وقد استخدمه سكاپEوادپEالرافدûC، ومپEبعدهم الفراعنة كمادة مثْية للرغبة الجنسْه، وقد تبûC أنه ûCتج مواد كûBْمئْه تعمل كمواد محفزة أپEمنشطة للقوة الجنسْه.

وأوضح الخبراء، أپEالنبتة الرافعة للكفاءة الجنسْه هي نوع من الخس البرپEالمعروف باسمه العلمپEلاكتوكا سْيûEلا، ويمتاز بأوراقپEالمرّة، مشْيûC إلى أنّ الجرعات الصغْية من عصارتپEتؤثر بصورة مهدئة ومثبطة للنشاط الجنسْ½ بûCما تعمل الجرعات العالية منپEالتپEتحتوي على مواد كûBْمئْه شبûDة بالكوكاûLن، كمنشط جنسپE
.
ويعتبر الخس من أهم المصادر الغنية بحمض الفولْû المفْë للحوامل، وأثبتت الدراسات فعاليتپEفپEالوقاْه من مرض الزهاûBر، فضلاپEعپEاحتوائپEعلى الألياف الغذائْه المفْëة للأمعاء.

وأشار الدكتور عادپEزْëان، استشارپEالصحة الجنسْه بجامعة القاهرة، إلى أپEأوراق الخس الخضراء الداكنة اللون، غنية بمادة بْواكاروتûC المقاومة للتأكسد، وتناول صحپEكبْي منها قبپEالنوم ِْمل كمسكپEللألم، وينصحون بعدپEتقطِْپEإلا قبپEتناولپEمباشرة لكپEْéتفظ بعناصرپEالغذائْه.



  المزْë من المواضِْ فپEهذا القسپE/b>
"المعادلة الصعبة" التپEتملك بها قلب المرأة!
33 سبب لتعلق المراة بالرجپEپEالحب فپEذû@ القائمة!!
8 التزامات مهمة لزواج أهدأ وأهنأ
99صفپEْéبها الرجپEفپEزوجتپE/a>
أثر الإجهاد فپEالعلاقة الجنسْه بûC الزوجûC
أحْمنا الغباء ضرورپEللحْمة الزوجْه !!!
أسباب البرود الجنسپEعند النسااء
أسرار الحفاظ على التقارب والحب رغپEبعد المسافة؟
أسرار الحفاظ على التقارب والحب رغپEبعد المسافة؟
أسرار وفوائد الخلاف بûC الرجپEوالمرأة
أشْمء لا تجعپEالرجپEِْتذر للمرأة
أطفاپEالأنابْن هى الحپEلقلة الحûEانات المنوْه
أعشاب پEفواكپEلتحسûC النشاط الجنسپEعند الزوجûC
أفضپEأوقات الجماع بنية الإنجاب
أكثر الأماكپEإثارة فپEجسپEالمرأة
أمور ûBكپEأپEتدمر حْمتك الجنسْه